لهذا السبب قصفت الطائرات الاسرائيلية مواقع حماس

لهذا السبب قصفت الطائرات الاسرائيلية مواقع حماس

تاريخ النشر: 16/11/2019

48بوست

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، عن السبب الرئيسي لاستهداف الطائرات الحربية لمواقع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن يوسي يهوشع، قوله “السبب في مهاجمة الجيش لأهداف حماس هو تقديرات المخابرات بأن حماس هي التي أطلقت الصواريخ على بئر السبع”.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على أهداف في قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ونقل عن الناطق باسم جيش الاحتلال تأكيده أن الغارات على غزة تأتي ردا على إطلاق صواريخ على مدينة بئر السبع.

وقال جيش الاحتلال إن الضربات لم تستهدف مواقع حركة الجهاد الإسلامي، بل مواقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع.

ويأتي الهجوم بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية، اعترضت صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، فجر السبت، على مدينة بئر السبع، جنوبي البلاد.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، ومنها هيئة البث الرسمية، إن طواقم الإسعاف، قدمت العلاج لـتسعة إسرائيليين، منهم خمسة أصيبوا بالهلع، وأربعة بكدمات أثناء هروبهم للملاجئ.

ومن جهتها، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن الضربات الإسرائيلية استهدفت موقعين لحماس في شمال القطاع حيث يعيش مليونا فلسطيني تحت الحصار الإسرائيلي.

التعقيبات

لإضافة تعليقك الرجاء تعبئة البيانات

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Related Posts: