استشهاد القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وصفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

استشهاد القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وصفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

تاريخ النشر: 12/11/2019

48بوست

استشهد القيادي في “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، بهاء أبو العطا وزوجته، فجر الثلاثاء، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي بناية سكنية بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة

وقبل أن تدق الساعة السادسة صباحاً عقاربها، دوّت صفارات الإنذار في غلاف غزة عقب إطلاق قذائف صاروخية من غزة على مستوطنات الغلاف رداً على استشهاد أبو العطا.

وقالت القناة 13 إن القبة الحديدية اعترضت صاروخين في سماء عسقلان، فيما أشار الصحفي الإسرائيلي يوسي يهوشع إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال إطلاق الصواريخ على تل أبيب.

وألغت سلطات الاحتلال الدراسة في مستوطنات غلاف غزة حتى 40 كيلومتر، وفتحت الملاجئ، تحسباً لرد الجهاد الإسلامي.

وذكرت إذاعة “غلي تساهل” أن جيش الاحتلال أغلق معابر قطاع غزة وقام بتقليص مساحة الصيد.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن أبو العطا كان بمثابة قنبلة موقوتة وسعى في الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ عمليات مختلفة وفي مقدمتها إطلاق قذائف صاروخية على منطقة غلاف غزة، ولفت إلى أن عملية الإستهداف كانت مباغتة لتجنب قصف بالمستوطنين.

وأشار إلى أن الجيش يستعد لعدة أيام من القتال في غزة.

وقال زياد النخالة، أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، إنه باغتيال بهاء أبو العطا، يكون نتنياهو قد تجاوز الخطوط الحمر، مضيفاً “نحن ذاهبون إلى حرب”.

 

التعقيبات

لإضافة تعليقك الرجاء تعبئة البيانات

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>