التمييز بين العرب واليهود في المحكمة المركزية بالقدس

التمييز بين العرب واليهود في المحكمة المركزية بالقدس

صحيفة “الجامعة العربية”

23.9.1929

حكمت المحكمة المركزية في القدس، يوم الثلاثاء في 17 أيلول، على المتهم محمد سعيد حمد من سوريا المقيم بقرية لفتا، بالحكم سنة واحدة بالسجن مع الرسوم بتهمة حيازة أسلحة خلافاً للمادة 3 والمادة 26 فقرة 2 من قانون الأسلحة النارية لسنة 1922، والأسلحة المصادرة هي مسدس براوننغ وجد في جيبه ورصاصة واحدة.

وحكمت على المتهم ليون كورليست اليهودي الألماني القاطن قرب المستشفى الألماني بالقدس، بتهمة حيازة أسلحة خلافاً للمادتين السابقتين، بغرامة ثلاثة جنيهات أو السجن شهراً مع الرسوم. والسلاح المصادر مسدس ألماني وجد في يده وخمس وثلاثون رصاصة.

وحكمت على المتهم محمد عبد العزيز من صخرة – عجلون المقيم في صور باهر بالحبس سنة واحدة مع الرسوم لنفس التهمة السابقة والسلاح المصادر مسدس أوتوماتيك و13 رصاصة.

وحكمت على المتهم آشر يعقوب فيليبوفسكي اليهودي بغرامة ثلاث جنيهات أو السجن شهراً مع الرسوم لنفس التهمة السابقة. والسلاح المصادر مسدس أوتوماتيك وخمس وخمسون رصاصة.

التعقيبات

لإضافة تعليقك الرجاء تعبئة البيانات

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Related Posts: