إسقاط طائرة مسيّرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة… من أين مصدرها؟

إسقاط طائرة مسيّرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة… من أين مصدرها؟

48بوست

تمكنت الدفاعات الجوية السورية، السبت، من إسقاط طائرة مسيّرة في أجواء جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقالت الوكالة إن الجهات المختصة في محافظة القنيطرة رصدت طائرة مسيّرة قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء بلدة عرنة في سفوح جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي، فقامت بمتابعتها حتى السيطرة عليها وإسقاطها قبل تفكيكها.

وأوضح مصدر ميداني للوكالة أنه لدى كشف الطائرة وتفكيكها من قبل فرق الهندسة المختصة، تبيّن أنها مزوّدة بقنابل عنقودية إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الإنفجار، لمنع تفكيكها وكشف أسرارها.

وتشن إسرائيل في الأشهر الأخيرة غارات جوية وهجمات صاروخية على سوريا، وتدعي أنها تستهدف مواقع إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله، بالإضافة إلى شحنات الأسلحة التي تمر من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

وكان مسؤولون إسرائيليون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أقروا في السابق علنا بمسؤولية إسرائيل عن قصف مئات الأهداف العسكرية التابعة لإيران وحزب الله بسوريا.

التعقيبات

لإضافة تعليقك الرجاء تعبئة البيانات

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Related Posts: