بلدية الاحتلال في القدس تحذف قبة الصخرة من صورة للمسجد الأقصى

بلدية الاحتلال في القدس تحذف قبة الصخرة من صورة للمسجد الأقصى

حذفت بلدية الاحتلال في مدينة القدس قبة الصخرة من رسم لمعالم القدس عرض في حفل تكريم لمغني إسرائيلي، الأسبوع الماضي، وشارك فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس البلدية موشي ليئون.

وذكرت صحيفة هآرتس أنه تم الإبقاء على صورة المسجد القبلي وبرج كنيسة المخلص الإنجيلية، بينما لم تعقب بلدية الاحتلال على حذف قبة الصخرة.

ونشرت أوساط إسرائيلية في السنوات الأخيرة تصاميم وصور عديدة للمسجد الأقصى حذفت منها قبة الصخرة.

ففي عام 2015 نشر موقع YNET عن تلقي أطفال في الروضة صورة فوتوشوب للمسجد الأقصى أزالت منها صورة قبة الصخرة.

وفي العام الماضي التقطت صورة للسفير الأمريكي دافيد فريدمان وهو يحمل صورة جوية كبيرة للمسجد الأقصى، أستبدلت فيها قبة الصخرة بالهيكل المزعوم.

ووزعت بلدية غفعاتاييم في عام 2016 بوسترات في مدارس المدينة تضم صورا لمواقع في القدس، إختفت منها قبة الصخرة. أما كلية هداسا فعرضت في عام 2013 صورة لساحة البراق بعد أن حذفت منها قبة الصخرة.

وفي عام 1990 أثار إعلان شركة الطيران “إل عال” الإسرائيلية احتجاجا كبيرا بعد أن وزعت نشرة في طائراتها تضم إعلانا لشركة مجوهرات وصورة للمسجد الأقصى حذفت منها قبة الصخرة والمسجد القبلي، ووضعت مكانهما الهيكل المزعوم.

التعقيبات

لإضافة تعليقك الرجاء تعبئة البيانات

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

Related Posts: